تخطى إلى المحتوى

استراتيجية باك لينك من صب دومين مع خبير سيو

هذه الاستراتيجية تركز على أننا نأخذ روابط من موقعنا الفرعي على نفس الدومين إلى الدومين الأساسي لكي نتصدر وتحتسب لنا باك لينك.

وهذه الاستراتيجية كانت ضمن احدى استراتيجيات بلاك هات سيو في عام 2010 حيث أنه يتم انشاء مجموعة من النطاقات الفرعية بعضها على نفس الآي بي وبعضها على آيبي مختلف

ثم تعطي جميعها باك لينكات للنطاق الأساسي.

  • لكن اتضح لقوقل هذا الأمر مما جعل هناك تغييرا في عام 2011 شهر 8 بالتحديد وذلك بجعل الروابط التي تأتي من النطاق الفرعي تعتبر روابط داخلية لا خارجية، أما قبل هذه المدة فهي كانت تحتسب روابط خارجية، لذلك إلى الآن بعض متخصصي سيو يعتبرها خارجية لأنه لم يطلع على التغيير الذي حصل أو أنه اعتبره كلام من قوقل لا تطبقه في الواقع.

باك لينك من الدومين الفرع مع خبير سيو

  • كما أنه يتضح لقوقل جليا أن صاحب النطاق والدومين واحد ويظهر هذا جليا لما أعلنت قوقل في عام 2019 شهر 2 عن تقديم (البيانات على مستوى النطاق) ويشمل ذلك جميع النطاقات الفرعية، ومع ذلك لا يزال هناك احتمال أنها تعامل مع النطاق الفرعي على أنه كيان مستقل نوعا ما فلذلك قد يستفاد من هذه الاستراتيجية.

بسبب ما ذكرناه في الأعلى فاستعمال هذه الاستراتيجية أصبحت محصورة جدا

ورأي الشخصي أننا ممكن نستفيد منها في حالة معينة كربط داخلي قوي وليس رابط خارجي وهذا الذي سنشرحه في الخطوات التالية.

مقال مفيد استفد منه: تحسين CTR الموقع مع خبير سيو

 

شرح تطبيق الاستراتيجية بشكل فعال

أولا: ننظر إلى النطاق الفرعي هل الغرض الوحيد منه ربط بينه وبين الأساسي؟ إن كان نعم ففي هذه الحالة ما أنصح بها لماذا؟ لأن عادة يكون النطاق الفرعي المنشئ لهذا الغرض ضعيف الجودة.

الحالة الثانية: إذا كان لدينا نطاق فرعي أساسا وشغالين فيه فهنا يمكن الاستفادة منه للربط ونذكر بعض النقاط الأساسية لكي تكتمل الفائدة وتتم الاستفادة:

  • لابد أن يكون هناك ارتباط بين الفرع والجذر حتى يمكن انشاء عملية الربط أما إذا كان أحدهما في الشرق والآخر في الغرب فلا يصلح الربط في مثل هذا الموضع.

النطاق الفرعي لابد أن يكون لديه قوة:

  • روابط خارجية (الباك لينك)
  • أو محتوى عالي الجودة والأفضل أن يجمع بين الأمرين.

أن يكون الربط بعدد معقول وبطريقة معقولة لا تبالغ في ذلك حتى لا يتم تجاهلها لأنه يتضح لقوقل:

  • أنها أنشئت فقط لكي تنقل القوة من وإلى
  • ولكي يتم التلاعب بالنتائج لا لإفادة المستخدم.

الرابط الأساسي الذي نريد تقويته لابد أن يكون صالحا في نظر قوقل لكي يتم ربطه بشيء آخر كأن يكون محتوى مرجعي أو فائدة مميزة أو ما شابه ذلك،

أما إذا كان المحتوى ضعيفا فالارتباط به موضع شك لأن عادة الربط يتم بين المقالات الجيدة لا السيئة.

  • ذكرنا هذه النقاط وإن كانت هي معلومة لأن هذه الاستراتيجية أساسا كانت تستعمل قبل سنين طويلة قبل 2011 كبلاك هات سيو لذلك هي مكشوفة الآن تماما إذا لم تكن بطريقة مختلفة نوعا ما

اقرأ معنا واستفد:

تحليل تراجع حركة الزوار مع خبير سيو

صعوبة كلمات مفتاحيه مع خبير SEO