الرئيسية ما هو سيو كورس سيو موسع مجانا معنى دومين خدمات سيو طريقة تسريع الموقع

ما هو سيو

ما هو سيو

تحسين محرك البحث أو SEO هو عملية تطوير موقع ويب ليناسب متطلبات محركات البحث المختلفة (مثل Google أو Bing) لكي يظهر في نتائج البحث الأولى للكلمات الرئيسية والمصطلحات المستخدمة من قبل العملاء المحتملين للشركات والمشاريع والشركات.

بحيث يرتفع موقعك ويتقدم على باقي المواقع.

وتعد محركات البحث مصدر 70٪ من حركة مرور الموقع، ويعتمد زوار الموقع على محركات بحث متنوعة للإجابة على أسئلة محددة أو البحث عن منتجات أو خدمات بمئات الموضوعات المنشورة للإجابة على أسئلة الزوار ووجود معظم الشركات والمواقع الإلكترونية

تقدم عروض واسعة اختيار المشاريع التجارية وسيلة اتصال أكثر ملائمة وأسرع من قنوات التسوق التقليدية وبأسعار مناسبة. 


 

فوائد سيو  مع خبير سيو

SEO له فوائد عديدة للمواقع الشخصية، وخاصةً للمشاريع والأنشطة التجارية، فهو المصدر الرئيسي لزيارات الموقع، بالإضافة إلى أنه من خلال الزيارات المجانية حركة عضوية مجانية يساعد على زيادة

 أرباح الشركات والمشاريع التجارية، وسوف نشرح ذلك بالتفصيل:

أهم فائدة هي حصول على زوار ومشترين لموقعك بلا دفع ثمن للإعلانات والحملات الإعلانية ، لأن SEO يركز على الزوار المجانيين الذين يأتون من محرك البحث سواء قوقل أو بينج.

وأيضا ستؤدي زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك إلى بناء قاعدة من المتابعين لعملك المهتمين بالمحتوى الفريد الخاص بك منشورات المدونة، والترويج بشكل غير مباشر لمنتجات وخدمات عملك

والإجابة على جميع الأسئلة في مجال خبرتك أسئلة وأعمال العملاء المحتملين وزيادة ثقة العملاء تلقائيًا والإعلان مجانًا من خلال نشر انطباع إيجابي عن مشروعك أو عملك.


علما أن الحصول على النتيجة الأولى على صفحة البحث تنافسية للغاية، لذا فإن عملية تحسين موقع الويب لمحركات البحث SEO تتطلب جهدًا مستمرًا وأنشطة ومشاريع تجارية كبيرة من قبل أفراد محترفين

وذوي خبرة في مجال تحسين محركات البحث ، والتنافس يختلف من مجال آخر ومن مشروع لآخر فليس جميع الخدمات سواسية في المنافسة.



استراتيجيات السيو

في هذه الفقرة نتكلم عن الطرق التي تستعمل في تحسين محركات البحث وهي تنقسم إلى ثلاثة أو اثنين:

1. White hat SEO القبعة البيضاء 

استراتيجيات تحسين محرك البحث في White hat هي الطريقة الأفضل والأكثر أمانًا لتحسين تصنيف موقع الويب الخاص بك على محركات البحث.

والتكنولوجيا التي تعتمد عليها هنا هي ما توصي Google باستخدامه لمساعدة موقعك على ترتيب أفضل في النتائج وتشمل هذه الأساليب على سبيل المثال لا الحصر وبإختصار: 

  1. إنشاء محتوى عالي الجودة: يجذب المحتوى عالي الجودة العملاء المحتملين المهتمين بعملك كما يمكن أن يساعد ذلك في تحسين تصنيفاتك ومساعدتك في جذب المزيد من الزوار المستهدفين.

  2. الترويج لعلامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي: يمكن أن تساعدك وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا في توجيه الزوار إلى موقع الويب الخاص بك يمكنك أيضًا تعزيز تواجدك من خلال مشاركة المقالات والأخبار من موقع الويب الخاص بك من وقت لآخر لجذب العملاء المحتملين إلى صفحتك، مما يساعدك في بناء علامة تجارية فريدة. 

  3. ضبط ملف روبوتس robots.txt حتى لا تمنع روبوتات التابعة لمحركات البحث من فهرسة وأرشفة موقعك وفكرة هذا الملف هي إخبار قوقل أي الصفحات تريد أن يتم فهرستها وأيها لا تريد فهرستها من قبل العناكب.

  4. ضبط Sitemap.xml خريطة الموقع: وهو ملف تضع فيها روابط مقالاتك وأهم الصفحات ويرسل هذا الملف إلى قوقل -عن طريق أدوات مشرفي المواقع- بعد تركيبه على الموقعك ويساعد العناكب في الإطلاع على صفحات موقعك وفهرستها

  5. ضبط سلاسة التنقل في الموقع: بحيث تجعل أقسام وروابطها واضحة وبحجم مناسب ومبنية على نمط سهل ومفهوم حتى لا يتعب الزوار في الانتقال من قسم إلى قسم آخر أو من مقالة إلى آخرى وهذا يساعد أيضًا Google في فهم أي الصفحات مهمة وأيها ليست كذلك، واكتشاف محتوى الموقع بالكامل.

2. Black hat SEO القبعة السوداء 

وهذه الإستراتيجية تعتمل على محاولة التحايل على محركات البحث للتصدر وهو الذي يستعمله كثير من الناس لماذا ؟

لأن النتيجة تظهر بشكل أسرع لكن ضريبة هذا وثمنه غالي حيث يعرض موقعك إما لعقوبة أو هبوط مفاجئ بمجرد اكتشاف قوقل بأنك تتلاعب بمحركه للتصدر وتكون في نتيجة رقم 1 ، وهذه التقنية عكس الأول فالأولى قانونية تماما لكن تأخذ وقت وهذه غير قانونية ونتيجتها سريعة.

ونحن ننصح بشدة خبير سيو أن يبتعد عن هذه التقنية لأنها تضر بمواقع العملاء في الوقت القريب فقوقل تقوم بتحديث الخوارزمية الخاصة بها بانتظام، وإذا كنت تفعل شيئًا فاعلم أنه سينتهي بك الأمر بالتسبب لك في مشكلة، فمن المحتمل أن يحدث ذلك!

كما أن معظم تقنيات تحسين محرك البحث للقبعة السوداء لم تعد فعالة، والاعتماد عليها سيضر فقط بفرصك في الحصول على تصنيفات أفضل.


لكن في بعض الأحيان يكون من الجيد معرفة ما لا يجب فعله، لذلك دعونا نلقي نظرة على بعض استراتيجيات الغش هذه:

  1. نص مخفي: لا تعتقد أنك تخدع Google عن طريق مطابقة نص كلمات معينة مع لون خلفية موقع الويب الخاص بك. في الماضي، كان هذا يعمل بشكل جيد. لكن سرعان ما اكتشفت Google هذه الأساليب الخادعة وقامت بتحديث خوارزمياتها لاكتشاف هذه الأشياء بسهولة.

  2. إخفاء الهوية: ببساطة، تعرض للزائرين نسخة من موقع الويب الخاص بك ونسخة مختلفة تمامًا عن عنكبوت بحث Google، بقصد خداع وتضليل المستخدمين ومحركات البحث.

  3. محتوى مكرر: قد يظهر هذا أيضًا كمحتوى مكرر إذا رأيت مقالًا رائعًا في مكان ما، فلا تفترض أنك لست أول من يفكر "أوه، إذا قمت بنشر هذا على موقعي، فسوف أحصل على مرتبة جيدة أيضًا!" على أي حال، ستلاحظ Google هذا قريبًا


عوامل تحسين محركات البحث داخل الموقع [ ما هو سيو ]

إنها عوامل داخلية لموقع الويب، بما في ذلك العنوان الرئيسي والعنوان الفرعي ورمز HTML وجودة المحتوى والروابط الداخلية التي تربط الصفحات الفردية وكلمات البحث (الكلمات الرئيسية).

عوامل تحسين محركات البحث خارج الموقع

إنها مجموعة من العوامل التي تؤثر على ترتيب موقعك في محركات البحث، بغض النظر عن كود HTML، بما في ذلك:

الروابط الخارجية يشير إلى موقع الويب الخاص بك، ولكن يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن الروابط يجب أن تأتي من مصادر موثوقة للحصول على نتائج جيدة والمساهمة في التصنيف الجيد.

وإذا كان مصدره موقع ويب سيئ أو تم حظره بواسطة Google، فقد يكون له آثار سيئة وقد يكون مكلفًا للغاية.

الشبكات الإجتماعية تقاس أهمية صفحة الويب بمدى تفاعل المستخدمين مع الموقع على الشبكات الاجتماعية أي عدد من التغريدات والتعليقات عليها، وكلما زاد الرقم، زادت الإشارة الإيجابية التي يرسلها إلى آلية البحث. 


أهم النقاط التي يجب مراعاتها في تحسين محركات البحث:

يجب أن يكون الموقع مناسبا لجميع الشاشات سواء الجوال أو جهاز الكمبيوتر أو اللوحات الصغيرة

جودة المحتوى المنشور على موقعك سواء من ناحية الكم أو الكيف والمصدر

 سرعة فتح الموقع بحيث لا تزيد كأقصى حد عن ثلاثة ثواني 

للتواصل: 00971527068862